اي بني

هاشم غرايبة 6/12/2011 *هاشم غرايبة   أي بني:

الحب ليس الزهرة ذاتها بل هو عبيرها.

يحيا جسم الإنسان بالتنفس، ويموت حال توقفه. كذلك تعيش الروح على المحبة.

لكن الحب ليس سهلاً أبداً، وطريقه محفوفة بالمشاكل إن لم نقل المخاطر.. لذا فالحب يحتاج إلى الشجاعة، لأنه يأتي بمشاكل كثيرة ليس المطلوب تجنبها، فباستطاعة المحب أن يجعلها مشاكل جيدة. بل هي جيدة بالضرورة، لأنها تخلق التحديات. والحياة لا تتطور بلا تحديات نواجهها وننتصر عليها.

الحب يشحذ الذكاء، ويشحن اليقظة، ويلزمه الانتباه لمواجهة كل هذه المشاكل والتحديات وتحويلها إلى انتصارات تثري المحبة.

أي بني:

أحزر الرغبات التي تمور داخلك. والمخاوف التي تقلقك..

إن لقاء عاشقين هو التجربة الإنسانية الوحيدة التي يمكن أن تقترب من سر الوجود. ويمكنها أن تقول شيئاً عن الذي لا يوصف!..

لا استطيع أن أشرح أكثر، كل ما استطيع قوله:

الحب يتطلب الرهافة.

الإحساس المرهف بالذات وبالآخر هو فن الحب.

لا يمكن أن يكون الحب واجباً. إذا شعر المرء بوجوب أن يحب فهذا رياء. وسيعاني من عقدة الشعور بالذنب. وهذا يفاقم التوتر والإحباط، فيقلّ الفرح، ويتراكم الغم، ويخبو الإلهام

أي بني:

إن أكثر فعلٍ لا أخلاقي يمارسه البشر هو استغلال الآخر باسم الحب.. (ادعاء) الحب هو فخ الرغبة في تقييد الآخر. قد يكون القيد سلاسل من ذهب مرصعة بالماس.. لكن الحرية أثمن. الحب هو الحرية. حرية الأنا والآخر.

الحب يعني احترام الآخر. احترام الآخر كغاية في حد ذاته. الآخر ليس وسيلة أبدا.. هل تقبل الأنا أن تصير وسيلة لآخر؟!

أي بني:

يحاول كثير من الناس أن يكونوا أي شيء عدا أن يكونوا عشاقاً! يريدون أن يصبحوا أثرياء. أقوياء. مشهورين.. ويقبلون في سبيل ذلك أن ينتف ريشهم، ثم تكسر أجنحتهم.. وأن يخسروا المحبة!

فانتبه.

القلب الخالي من الحب يعني عقلاً عاجزاً عن الإبداع..

إذا كنت لا تحب الغيوم فكيف ترسمها؟ أذا كنت لا تستمتع بحفيف الأشجار وتغريد الطيور فكيف تغني؟ إذا كنت لا تحب الناس فلمن تكتب أشعارك؟.. ما لم نحب الكون والكائنات. ما لم نطرب. ما لم ننتش. فكيف نبدع؟

اعشق يا بني. اعشق. بكل جوارحك. افرح. افرح بقدر ما تستطيع.

كن نابضاً بالحياة، وشارك الآخرين أفراحك لعلك تستطيع إحياء بعض النفوس .. فما أكثر الذين أضاعوا الحب ففقدوا كل بهجة!..

اجعل الحياة أفضل حالاً- ولو قليلاً- مما وجدتها عليه.

أي بني:

كن عاشقاً. كن عاشقاً بوجه عام. وليتجلى ذلك في عيني شخص لذاته وبذاته.. ولا تسمح للحب أن يصير مجرد علاقة!

(العلاقة) مساومة خطيرة للغاية على الحب. كن ببساطة محباً وكفى.

كلما ارتقينا في الحب يتعمق معنى الحياة داخلنا. ونصير أكثر نبلاً. أكثر فرحاً. نصير بشراً بأجنحة.

ليس الإنسان من يدب على الأرض فحسب. إن لديه القدرة أيضاً على التحليق عالياً.

الحب طائر حر يحتاجك أن ترفرف عالياً وتحلق بلا خوف إلى حيث لا تدري.

لا تحبسه. دعه يأخذك على جناحيه إلى اللانهاية..

أي بني:

اريج الزهرة كيف يُرسم؟! الطائر الحر إلى أين يُحلق؟!

عش التجربة، ولا تسلني ما الحب؟

 

Howwarah

بقلم / المدير العام للموقع - فادي مرعي حداد ـ E-mail:[email protected]

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 824 مشاهدة

موقع حوارة اربد الالكتروني يرحب بكم فادي مرعي حداد

Howwarah
يتكون مجتمع بلدة حواره من اربعة فئات موضحة كما يلي: الفئة الاولى وهم سكان البلدة الاصليين الذين عاشوا وتناسلوا فيها منذ بدأت نشأتها ويقال ان عشيرة الكراسنه هي من اول العشائر التي سكنت هذه البلدة وكان شيخهم ابو الكرسنه يعمل في فلاحة الارض ويمتلك معظم اراضي حواره ثم جاءت بعدها »

تسجيل الدخول

ابحث في موقع حوارة

عدد زيارات الموقع

4,867,380

الى ابناء حوارة في العالم اجمع

تحية لك لكل افراد عشائر حواره المتواجدين فيها وفي العالم اجمع. نناشد ابناء هذه العشائرالكرام التواصل معنا والمشاركة في هذا الموقع كي يتم التعريف بهذه العشائرالطيبة في هذا البلد الطيب حوارة اربد كل التحية والاحترام والتقدير لكم فأهلا وسهلا ....... * احب ان احصي لكم العشائر التي تقطن حوارة حاليا على النحو التالي :ـعشيرة ال غرايبه وعشيرة ال شطناوي عشيرة ال حداد وسمور وعشيرة ال لوباني وعشيرة ال شرع وعشيرة ال جمال وعشيرة ال رواشدة وعشيرة  ال كراسنة وعشيرة ال خطيب وعشيرة ال صوالحه وعشيرة ال غزلان وعشيرة ال عفنان وعشيرة آل طشطوش وعشيرة ال ملكاوي وعشيرة ال روابده عشيرة آل كيلاني عشيرة ال خليلي وعشائر اخرى مثل آل ابو سل - وال الريماوي وال بداوي وال البلعاوي وآل الشمري وآل النعيمي اوالسبروجي وال زيناتي و ال الرجوب وآل قرم و آل التاج وآل هنداوي وآل العلاونه وآل خليفات وأل عبويني وآل ابو حماد وآل الفوارس وآل شرعة وآل معابره...................  

* احِب ان اوْثَق الْدَّوَاوِيْن المَنْشَأة  فِي بَلْدَة حُوّارَة ارْبَد حَتَّى الْيَوْم وَهِي عَلَى الْنَّحْو الْتَّالِي :- 
1- دِيْوَان عَشِيْرَة الغْرايِبِه الْجَدِيْد قُرْب مَسْجِد الْهَامِل 
2- دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي مُقَابِل كُلِّيَّة نُسَيْبَة الْمَازِنِيَّة 
3- دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي ال مَحَاسِنُه شَرْق مَدْرَسَة حُوّارَة الْثَّانَوِيَّة لِلْبَنِيْن 
4-دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي ال دَاوُوْد غَرْب مَبْنِى بَلَدِيَّة حُوّارَة 
5- دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي ال طَّنّاش1 شَمَال مَدْرَسَة حُوّارَة الْرِيَادِيَّة لِلْبَنَات
6- دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي ال طَّنّاش 2 الى الشمال كلية نسيبة 500 م 
7- دِيْوَان عَشِيْرَة الشَطَنَاوِي ال مُطالِقة شَرْق مَدْرَسَة حُوّارَة الْرِيَادِيَّة لِلْبَنَات 
8- دِيْوَان عَشِيْرَة الْحَدَّاد وَسَمُّوْر وَسَط الْبَلَد جَنُوْب مَسْجِد الرِّضْوَان 
9- دِيْوَان عَشِيْرَة الِلُوَبَانِي وَسَط الْبَلَد شَمَال شَرْق الْاشَارَة الْضَّوْئِيَّة 
10- دِيْوَان عَشِيْرَة الْشَّرْع وَسَط الْبَلَد مُقَابِل الْمَرْكَز الصَّحّي حُوّارَة 
11- دِيْوَان عَشِيْرَة الْجَمَال 1 قُرْب مَدْرَسَة حُوّارَة الْثَّانَوِيَّة لِلْبَنَات 
12 -دِيْوَان عَشِيْرَة الْجَمَال2 الَى الْشِّمَال مِن مَحَطَّة الْمَحْرُوْقَات ب800 مِتْر 
13 -دِيْوَان عَشِيْرَة الْرَّوَاشِدَة 1 جَنُوْب مَسْجِد الْايْمَان 
14-دِيْوَان عَشِيْرَة الْرَّوَاشِدَة 2 شَارِع حَيْفَا بَغْدَاد الْوَادِي الْغَرْبِي 
15- دِيْوَان عَشِيْرَة الْكرَاسِنّه وَسَط الْبَلَد جَنُوْب مَسْجِد عُثْمَان بْن عَفَّان  
وَفِي الْخِتَام ارْجُو ان اكُوْنَ قَد وُفِّقْت فِي حَصْرُهَا وَوَصْفُهَا وَاللَّه الْمُسْتَعَان